The Fact About المرأة That No One Is Suggesting

Wiki Article

إن العمل معًا لتحديد أولويات واحتياجات أفقر الناس وأضعفهم في العالم أمر أساسي للقضاء على هذا الوباء قضاء مبرما.

ترى الشاعرة جمانة مصطفى، والتي تتبنى الفكر النسوي، أن الموضوع إشكالي، لكنها تؤكد أن المبدأ الأساسي هو حرية الاختيار. تقول: "مع أنني شخصيا لا أعتقد أن حق الاختيار متاح في المجتمعات العربية، سواء كان الاختيار متعلقا بلبس الحجاب أو خلعه، مصافحة الجنس الآخر أو الامتناع عن ذلك، فالموضوع رهن بضغط التربية والثقافة السائدة، لكن من حق المتلقي لهذا الخيار أن يكون له موقف منه".

أصدرنا الأسبوع الماضي تقريرًا جديدًا حول أثر الحرب في #غزة على النساء والفتيات.  

الأيدز والعدوى بفيروسه: ترتفع معدلات العدوى بفيروس الأيدز في جميع البلدان التي تشهد وقوع أوبئة على نطاق شامل جرّاء ذلك الفيروس تقريباً. وتتعرّض المراهقات لمخاطر العلاقات الجنسية غير المأمونة التي غالباً ما تكون قسرية وغير مرغوب فيها والتي قد تؤدي إلى الإصابة بالأيدز والعدوى بفيروسه وغير ذلك من العداوى المنقولة جنسياً وإلى الحمل غير المرغوب فيه والإجهاض غير المأمون.

رغم قيم الزهد والإحساس بالفقراء التي يزرعها رمضان في نفوس المسلمين، فإن بعض العادات والتقاليد الاجتماعية المرتبطة بالشهر الفضيل تدفعنا لزيادة الإنفاق على الطعام ناهيك عن بعض الممارسات غير الصحية.

واحتُفل ببعض هذه المناسبات الدولية قبل إنشاء منظمة الأمم المتحدة، إلا أن الأمم المتحدة احتضنت تلك المناسبات واعتمدت مزيدا منها بوصفها جميعا أدوات قوية للدعوة.

تغير هيكل الأسرة على مدى العقود القليلة الماضية إلى تغيرات كبيرة في أنحاء العالم ففي الدول الغربية، كان هناك اتجاه للابتعاد عن ترتيبات المعيشة التي تشمل الأسرة التقليدية التي تتكون من أب وأم واطفال وكان هناك أيضا اتجاه لقبول ولادة الأطفال خارج إطار موقع إلكتروني الزواج للنساء العازبات. وبالعكس تمامًا في أماكن أخرى من العالم حيث تواجه الأمهات غير المتزوجات النبذ والعنف الأسري وفي الحالات القصوى قد تصل عقوبة النساء الحوامل خارج الزواج إلى القتل.

تسمى دراسة تكاثر الإناث والأجهزة التناسلية بطب النساء. الصحة[عدل]

ومع ذلك، فإن الأحوال في المنزل أفسدت الفرص المتاحة للمرأة لتحقيق النجاح الذي أتيح للرجال وتمتع به، ولا تزال النساء العاملات عمومًا مسؤولات عن العمل المنزلي ورعاية الأطفال مما يؤدي إلى ما يسمى «عبء مزدوج» لا يسمح لكثير من النساء بالوقت والطاقة للنجاح في حياتهن المهنية.

هناك أيضا العديد من موقع إلكتروني أشكال العنف ضد المرأة التي كانت سائدة تاريخيًا ولا سيما حرق الساحرات حتى الموت، والتضحية بالأرامل. على سبيل المثال، مزيد من المعلومات كانت محاكمات الساحرات بين القرن الخامس عشر والقرن الثامن عشر شائعة في أوروبا وفي المستعمرات الأوروبية في أمريكا الشمالية. لا تزال هناك مناطق من العالم (مثل أجزاء من جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا، والمناطق الريفية في شمال الهند، وبابوا غينيا الجديدة) يتم فيها عقد الاعتقاد فيها بالسحر من قبل العديد من الناس والنساء اللواتي يتهمن بالسحر يتعرضن للعنف الشديد.

أمضينا أسبوعاً في الإسطبل بدون حمام، بدون مياه نظيفة، فكنا نضطر لأن نذهب إلى مكان ثان بعيد لتدبير أمورنا ونعود إلى الإسطبل".

تدعو حركات المجتمع المدني إلى تكافؤ الفرص لكلا الجنسين المرأة والمساواة في الحقوق بغض النظر عن جنس المرء من خلال مجموعة من التغييرات الاقتصادية وجهود موقع إلكتروني الحركة النسوية في العقود الأخيرة مما أمكن النساء في العديد من المجتمعات الوصول إلى وظائف ومواقع قيادية خارج البيت وأعمال التنظيف والطهي عند أزواجهن وبعيدًا عن الدور التقليدي كربات بيوت.

حرب غزة: المساعدات الموعودة مع دخول شهر رمضان لم تغادر بعد مرافئ قبرص

أعقبت مؤتمرات الأمم المتحدة الرئيسية الأربعة المعنية بالمرأة سلسلة من الاستعراضات كل خمس سنوات.

Report this wiki page